الرئيسية / اخبار السعودية / الدول الإسلامية تعلن عن تحري هلال رمضان خلال يومي السبت والأحد

الدول الإسلامية تعلن عن تحري هلال رمضان خلال يومي السبت والأحد

دول العالم الإسلامي على موعد بدءا من يوم غد السبت، الرابع من مايو / أيار، لتحري هلال شهر رمضان المبارك، حيث دعت عدد من الدول الإسلامية إلى تحري الهلال يوم السبت، فيما أعلنت دول أخرى عن تحري الهلال يوم الأحد المقبل.

ونقلت صحيفة سبق عن مدير مركز الفلك الدولي، المهندس محمد شوكت، ان مضمون بيان المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، اشارت إلى أنه بناء على أن يوم التاسع والعشرين من شعبان وفقا للتقويم السعودي الرسمي (أم القرى)، هو السبت المقبل، بينما يوم الأحد هو يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان، بحسب الرؤية الشرعية، فإن المحكمة دعت إلى تحري الهلال مساء السبت والأحد، مشيرا إلى أن هذا الأمر يفتح الباب ليكون بداية شهر رمضان المبارك هو أحد أيام الأحد أو الإثنين أو الثلاثاء.

وأشار مدير مركز الفلك الدولي، إلى أن عدد من الدول الإسلامية، أعلنت عن تحري هلال شهر رمضان المبارك، يوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أن سلطنة غمان والمملكة الأردنية ومصر وإندونيسيا وماليزيا وفلسطين والسودان والجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا وماليزيا والهند كانت بين الدول التي أعلنت عن تحري هلال شهر رمضان يوم الأحد القادم.

ولفت مدير مركز الفلك الدولي إلى أن مملكة البحرين وقطر ولبنان والكويت، قد أعلنوا عن تحري هلال شهر رمضان يوم غد السبت.

وأكد مدير مركز الفلك الدولي على استحالة رؤية هلال شهر رمضان يوم غد السبت، لافتا إلى عدم وجو قمر في السماء بعد غروب شمس السبت.

وكشف مدير مركز الفلك الدولي أنه يمكن رؤية هلال شهر رمضان المبارك، يوم الأحد المقبل، إلا أنه أوضح أنه سيكون صعبا رؤية الهلال بالعين المجردة، فيما يمكن رؤيته بسهولة عبر استخدام التلسكوبات الضوئية.

وأعلن مدير مركز الفلك الدولي، أن يوم الإثنين المقبل، سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك في معظم الدول الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *