الرئيسية / اخبار السعودية / استقبال نحو ستة مليون معتمر لأداء المناسك منذ بداية العام الهجري الجاري

استقبال نحو ستة مليون معتمر لأداء المناسك منذ بداية العام الهجري الجاري

كشفت الإحصاءات التراكمية الخاصة بمؤشر العمرة الأسبوعي، عن إصدار المملكة العربية السعودية لنحو 6.572 مليون تأشيرة عمرة، حتى تاريخ السابع والعشرين من شعبان، لعام 1440 هجرية، فيما جاء مجموع المعتمرين الذين قدموا إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة نحو 5.971 مليون معتمر.

وأوضحت الإحصاءات التراكمية الخاصة بمؤشر العمرة الأسبوعي، عن وجود ما يقرب من 486.9 ألف معتمر داخل أراضي المملكة العربية السعودية حتى الآن، يتواجد منهم نحو 340 ألف معتمر في مكة المكرمة، فيما يتواجد نحو 146.9 ألف معتمر في المدينة المنورة.

وأشارت الإحصاءات التراكمية الخاصة بمؤشر العمرة الأسبوعي، إلى ان عدد المعتمرين الذين غادروا المملكة عقب أدائهم لمناسك العمرة في مكة المكرمة وزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، بلغ نحو 5.484 مليون معتمر.

تجدر الإشارة أن وزارة الحج والعمرة في حكومة المملكة، قد أطلقت مطلع العام الهجري الجاري، مؤشر العمرة الأسبوعي، من أجل قياس وتحديد بيانات دقيقة عن أعداد تأشيرات العمرة الصادرة من سلطات المملكة، وإجمالي أعداد المعتمرين الذين دخلوا إلى أراضي المملكة العربية السعودية عبر منافذها الرسمية سواء كانت منافذ جوية أو بحرية أو برية، بجانب قياس أعداد المعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأعداد المعتمرين الذين غادروا أراضي المملكة عقب أداء مناسك العمرة والزيارة، وأخيرا قياس أعداد موظفي المملكة العاملين في مؤسسات وشركات العمرة.

ويعمل نحو 10692 من أبناء المملكة في شركات ومؤسسات العمرة، بينهم 8843 من الذكور، فيما يعمل في تلك المؤسسات والشركات نحو 1849 من الإناث.

وأوضحت الإحصاءات التراكمية الخاصة بمؤشر العمرة الأسبوعي، أن المعتمرين الباكستانيين كانوا من أكثر الجنسيات التي ادت مناسك العمرة، تبعهم المعتمرين الإندونيسيين، فيما حل المعتمرين الهنود في المرتبة الثالثة من حيث الأعداد التي أدت مناسك العمرة خلال العام الجاري، فيما حل المعتمرين المصريين في المرتبة الرابعة.

وتهدف الإحصاءات التراكمية الخاصة بمؤشر العمرة الأسبوعي، إلى الخروج بالبيانات والمعلومات التي تساهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمعتمرين، وتحقيق رؤية المملكة 2030، والهادفة لاستضافة 30 مليون معتمر سنويا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *