الرئيسية / اقتصاد واعمال / ارتفاع أسعار الذهب إلى اعلى مكاسبها اليومية من حيث النسبة المئوية

ارتفاع أسعار الذهب إلى اعلى مكاسبها اليومية من حيث النسبة المئوية

اتجهت أسعار الذهب مرة أخرى نحو الارتفاع، لتسجل مكاسب يومية تعد هي الأكبر منذ شهرين، لتبتعد أسعار المعدن الأصفر عن أدنى مستوياتها خلال الأربعة الأشهر الماضية، والتي هوت إليه في تعاملات الجلسة السابقة.

واعتمدت ارتفاع أسعار الذهب على تراجع أسعار الدولار الأمريكي، فضلا عن قيام عدد من المستثمرين بشراء الذهب لتغطية مراكز مدينة.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية، بنسبة بلغت نحو 0.68 %، خلال تداولات جلسة أمس، ليصل سعر أوقية الذهب إلى 1278.94 دولار أمريكي، ليحصد الذهب أكبر مكاسبه من حيث النسبة المئوية منذ شهر مارس / أذار الماضي.

كما صعدت أسعار الذهب في العقود الأمريكية، بنحو 0.7 %، ليبغ سعر أوقية الذهب بنهاية التعاملات إلى 1281.3 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة أن أسعار الذهب قد انخفضت بشكل كبير في تعاملات الخميس الماضي، متأثرة بالبيانات الأمريكية، وقوة الدولار الأمريكي، ليسجل سعر أوقية الذهب بنهاية التعاملات نحو 1265.85 دولار أمريكي، وهو أدنس مستوى لأسعار الذهب منذ نهاية شهر ديسمبر / كانون الأول.

وكانت قيمة الدولار الأمريكي قد انخفضت بنسبة 0.3 %، على الرغم من التقارير الإيجابية عن معدلات وفرص التوظيف في الولايات المتحدة الامريكية، نتيجة تركيز المتعاملين والمستثمرين على بعض النقاط الضعيفة في التقرير.

وفيما يخص أسعار معدن الفضة، فقد ارتفعت أسعار أوقية الفضة في التعاملات الفورية، بنسبة بلغت 2.05 %، ليصل سعر أوقية الفضة إلى 14.92 دولار أمريكي، في أعقاب الخسارة التي سلجتها أسعار الفضة في الجلسات السابقة، والتي هوت بسعر أوقية الفضة إلى 14.52 دولار أمريكي، وهو أدنى سعر للفضة منذ أكثر من أربعة أشهر.

وارتفعت أسعار البلاتين بنحو 2.5 %، ليبلغ سعر الأوقية 869 دولار أمريكي، إلا أن تلك المكاسب لم تؤثر على مجمل الخسائر الأسبوعية للبلاتين، والتي بلغت 3.4 %.

كما صعدت أسعار البلاديوم بنسبة 1.2 %، ليصل سعر الأوقية إلى 1371 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *