الرئيسية / اقتصاد واعمال / بيانات حكومية أمريكية تكشف عن تدني مستويات البطالة إلى ادنى مستوياتها منذ 50 عام

بيانات حكومية أمريكية تكشف عن تدني مستويات البطالة إلى ادنى مستوياتها منذ 50 عام

أظهرت البيانات الحكومية الصادرة عن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة خلال شهر أبريل / نيسان المنصرم، لتصل إلى مستويات جديدة مرتفعة، وهو ما يعطي دلالات ومؤشرات على حيوية الاقتصاد الأمريكي، الذي يعد أكبر اقتصاد في العالم.

وتأتي البيانات الامريكية حول توفر الوظائف، في وقت يستعد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لخوض الانتخابات المقررة العام القادم.

وبحسب البيانات الصادرة عن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فإن قطاع الخدمات واسع النطاق كان أكثر القطاعات نشاطا وحيوية، فضلا عن تراجع معدلات البطالة إلى مستويات غير مسبوقة في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية، منذ عام 1969.

وأوضحت بيانات الإدارة الأمريكية، والتي نشرت أمس الأحد، إلى انه تم توظيف العديد من العمال في قطاعات الرعاية الصحية والبناء وبرمجة الحاسب الآلي والخدمات الإدارية، منذ بدء الربع الثاني من العام المالي الجاري، مشيرة إلى ان عدد الوظائف التي تم شغلها خلال شهر أبريل / نيسان تصل إلى 263 ألف فرصة عمل.

وتأتي بيانات الإدارة الامريكية حول معدلات التشغيل، متفوقة عن توقعات المحللين الاقتصاديين، مع تواصل ارتفاع أجور العمال، على الرغم من تباطؤ معدلات زيادة الأجور.

وانخفضت معدلات البطالة في أوساط الأمريكيين، لتصل إلى 3.6 %، إلا أن أسباب التراجع تعود بشكل جزئي إلى انكماش حجم العمالة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مع تسجيل عدد أقل من الأشخاص الباحثين عن العمل.

كما تراجعت معدلات البطالة في أوساط الأمريكيين من أصول لاتينية إلى معدلات قياسية.

من جانبه، قال مايك بنس، نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، خلال تعليقه لشبكة سي إن بي سي، على البيانات الأمريكية حول معدلات التوظيف، أن اقتصاد الولايات المتحدة الامريكية في وضع قوي، مشيرا إلى أن قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتعلقة بخفض الضرائب وتخفيف القواعد التنظيمية البيروقراطية، دعمت الاقتصاد الأمريكي القوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *