الرئيسية / اخبار السعودية / وزير الثقافة يعلن تأسيس جمعية جديدة للمحافظة على تراث المملكة الصناعي

وزير الثقافة يعلن تأسيس جمعية جديدة للمحافظة على تراث المملكة الصناعي

أعلن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الثقافة السعودي، ورئيس اللجنة التأسيسية للجمعية السعودية للمحافظة على التراث الصناعي، أمس الإثنين، التاسع والعشرين من أبريل / نيسان، عن تأسيس الجمعية السعودية للمحافظة على التراث الصناعي، والمدعومة من قبل وزارة الثقافة.

كمات أعلن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، عن تأسيس برنامج يهتم بالتراث الصناعي، على أن يتبع هذا البرنامج وزارة الثقافة السعودية.

وجاء الإعلان من قبل وزير الثقافة عن تأسيس الجمعية السعودية للمحافظة على التراث الصناعي، وإطلاق البرنامج المعني بالتراث الصناعي، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الإثنين، في مقر وزارة الثقافة، بحي البجيري بالدرعية، بحضور الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار، والمهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وعدد من رجالات الصناعة السعودية.

وأكد وزير الثقافة السعودي، بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، حرص وزارة الثقافة في المملكة على دعم كافة أوجه القطاعات الثقافية، بمختلف فروعها وأنواعها، مشددا على دور التراث الصناعي في التعبير والحفاظ على مستوى التطور المدني والصناعي للدول.

وأضاف وزير الثقافة السعودي، بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن المملكة العربية السعودية تمتلك تاريخا مشرفا في المجال والقطاع الصناعي، وهو ما يستلزم من وزارة الثقافة القيام بدورها من أجل صيانة هذا التاريخ والحفاظ عليه، لدلالته الثقافية، واعتباره من المعالم الحضارية التي تميز الدول الحديثة.

وأعرب وزير الثقافة السعودي عن تمنياته بالنجاح، للجمعية السعودية للمحافظة على التراث الصناعي، وأن تتمكن من أداء مهمتها في الحفاظ على تراث المملكة الصناعي الذي يمتد لآلاف السنين، وتوثيق المعالم المحلية والحضارية الشهيرة التي تدل على هذا الإرث الصناعي، والذي يحتاج إلى مزيد من الاهتمام والرعاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *