الرئيسية / اقتصاد واعمال / عودة اسعار النفط للارتفاع مرة أخرى عقب تصريحات الفالح حول اتفاق خفض الانتاج

عودة اسعار النفط للارتفاع مرة أخرى عقب تصريحات الفالح حول اتفاق خفض الانتاج

لم تلبث أسعار النفط أن تتجه إلى الانخفاض في أسواق النفط العالمية خلال اليومين الماضيين، متأثرة بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن مطالبته منظمة أوبك، بالتدخل لخفض أسعار النفط، عبر زيادة معدلات انتاج النفط العالمية، حتى اتجهت مرة أخرى إلى الارتفاع.

حيث ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء، الثلاثين من أبريل / نيسان، في أسواق النفط العالمية، مدفوعة بإعلان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، المهندس خالد الفالح، عن إمكانية تمديد اتفاق خفض الإنتاج الذي تتبعه الدول الأعضاء في منظمة أوبك، لما بعد شهر يونيو / حزيران المقبل، في أنه قد يسري اتفاق خفض انتاج النفط خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط من خام برنت، بنحو 0.3 %، بما يعادل 21 سنتا، ليبلغ سعر برميل البترول من خام برنت نحو 72.25 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفعت أسعار النفط من خام غرب تكساس، بنحو 0.3 %، بما يعادل 17 سنتا، ليبلغ سعر برميل النفط من خام غرب تكساس نحو 63.67 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

الجدير بالذكر أن أسعار النفط في الأسواق العالمية قد ارتفعت بدرجة كبيرة خلال العام الجاري، بفعل المخاوف السياسية التي يمكن أن تؤثر على إمدادات النفط في الأسواق العالمية، والمتمثلة في العقوبات الأمريكية المفروضة على النفط الفنزويلي، بغرض ممارسة ضغوط كبيرة على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، والصراع العسكري الذي تشهده الأراضي الليبية بين قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، والقوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية في طرابلس، والتي يمكن أن تؤثر على إمدادات ليبيا النفطية.

ومؤخرا، أعلنت الإدارة الأمريكية في الثاني والعشرين من أبريل / نيسان الجاري، عن تشديد العقوبات المفروضة على إيران، بداية من مطلع مايو / أيار، وإنهاء الإعفاءات التي كانت تسمح لعدد من الدول الأسيوية بشراء النفط الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *