الرئيسية / اقتصاد واعمال / سيتي جروب تأمل في إدارة عدد من عمليات الاستحواذ والاندماج في الشرق الأسط

سيتي جروب تأمل في إدارة عدد من عمليات الاستحواذ والاندماج في الشرق الأسط

قالت وكالة بلومبيرج أن مجموعة سيتي جروب تعمل حاليا على إدارة نحو سبع عمليات استحواذ واندماج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خاصة في ظل انتعاش أسعار النفط في الأسواق العالمية، والتي حفزت بدورها تلك العمليات، لتصل إلى مستوى قياسي خلال الفترة الحالية.

وقال نافيد كمال، رئيس قسم الخدمات المصرفية للشركات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة سيتي جروب، أن أغلب عمليات الاستحواذ والاندماج ستتم في المملكة العربية السعدية والإمارات العربية المتحدة، معتبرا أن العام الجاري هو الأفضل بالنسبة لمجموعة سيتي جروب، خاصة في ظل عدد عمليات الاستحواذ والاندماج الناجحة اليت سيتم تنفيذها.

وأشار رئيس قسم الخدمات المصرفية للشركات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة سيتي جروب، إلى أن العام الجاري قد يكون هو أفضل عام لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف رئيس قسم الخدمات المصرفية للشركات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة سيتي جروب، أن بعض عمليات الاندماج والاستحواذ التي سيتم تنفيذها ستكون كبيرة، مشيرا إلى أن هناك بعض الشركات الراغبة للاستحواذ على شركات أخرى خارج منطقة الشرق الأوسط، في محاولة منها لبناء شبكة مصالح جديدة، وزيادة التنوع الجغرافي لدى تلك الشركات.

وبحسب البيانات الصادرة عن وكالة بلومبيرج، فإن عمليات الاندماج والاستحواذ التي ستجرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام الجاري، هي الأعلى من نوعها منذ ست سنوات.

وأرجعت وكالة بلومبيرج ارتفاع عمليات الاستحواذ والاندماج خلال العام الجاري في منطقة الشرق الأوسط، إلى ارتفاع أسعار النفط خلال العام الجاري، بنسبة تخطت حاجز الـ 30 %.

وتعد أكبر عمليات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط، هي اتفاق استحواذ شركة أرامكو السعودية على شركة سابك، في صفقة تبلغ نحو 69.1 مليار دولار امريكي.

فيما تعتبر عملية استحواذ شركة أوبر على شركة كريم الإماراتية، في صفقة بلغت نحو 3.1 مليار دولار أمريكي، هي أكبر صفقة استحواذ في قطاع التكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *