الرئيسية / اقتصاد واعمال / الشركة الأم لجوجل تحقق أرباحا اقل من المتوقع نتيجة غرامة المفوضية الأوروبية

الشركة الأم لجوجل تحقق أرباحا اقل من المتوقع نتيجة غرامة المفوضية الأوروبية

قالت ألفابت، الشركة الأم لعملاق الانترنت جوجل، أن الإيرادات التي حققتها الشركة خلال الربع الأول من عام 2019 الجاري، جاءت دون التوقعات التي كانت قد أعلنتها وول ستريت، وسط زيادة عمليات التدقيق في ممارسات الشركة تجاه خصوصية العملاء، وجهود الشركة لتقييد الإعلانات على المحتويات التي قد تعتبر مسيئة.

وحققت شركة ألفابت أربحا صافية بنهاية الربع الأول من العام الجاري، المنتهي في الحادي والثلاثين من مارس أذار، بقيمة بلغت 6.66 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعادل نحو 9.5 دولار أمريكي للسهم الواحد، مقارنة مع الأرباح التي حققتها الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت نحو 9.4 مليار دولار أمريكي، بما يعادل 13.33 دولار أمريكي للسهم الواحد.

وكانت توقعات المحللين الاقتصاديين في وول ستريت، قد أشارت إلى إمكانية أن تسجل شركة ألفابيت أرباحا بنهاية الربع الأول من العام الجاري، بقيمة تبلغ 7.3 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعادل نحو 10.48 دولار امريكي للسهم الواحد.

وتشمل نتائج أعمال شركة ألفابيت خلال الربع الأول من العام الجاري، الغرامة المقررة على الشركة من قبل المفوضية الأوروبية، والتي تبلغ قيمتها نحو 1.7 مليار دولار أمريكي، على خلفية القيود المضرة بالمنافسة التي اتبعتها شركة الفابيت على إعلانات المواقع الالكترونية التي تستخدم محركاتها الخاصة بعمليات البحث على شبكة الانترنت.

وباستبعاد تلم الغرامة التي فرضتها المفوضية الأوروبية على شركة ألفابيت، فإن صافي الأرباح التي كانت ستحققها الشركة نحو 8.36 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعادل نحو 11.9 دولار أمريكي للسهم الواحد، لتتخطى توقعات المحللين الاقتصاديين.

فيما ارتفعت إيرادات شركة ألفابيت خلال الربع الأول من العام الجاري، بنحو 16.7 على أساس سنوي، ليصل إجمالي إيرادات الشركة إلى 36.34 مليار دولار، في أبطأ وتيرة لمعدلات إيرادات الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية.شركة ألفابيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *