الرئيسية / اخبار السعودية / البنك المركزي السوداني يشيد بالدعم السعودي الإماراتي لدعم سياسته المالية

البنك المركزي السوداني يشيد بالدعم السعودي الإماراتي لدعم سياسته المالية

أشاد البنك المركزي السودان بالدعم المالي المقدم من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والآثار الإيجابية لهذا الدعم على أسعار الجنيه السوداني امام العملات الأجنبية، وعلى ميزان المدفوعات السوداني.

وكان صندوق أبو ظبي الوطني للتنمية، قد وقع اتفاقية مع البنك المركزي السوداني، مطلع الأسبوع الجاري، يتم بموجبها إيداع صندوق أبو ظبي الوطني للتنمية، نحو 250 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل 918 مليون درهم إماراتي، كوديعة لدى البنك المركزي السوداني.

وتهدف وديعة صندوق أبو ظبي الوطني للتنمية، في البنك المركزي السوداني، إلى تحقيق الاستقرار النقدي والمالي في السودان، ودعم السياسات المالية للبنك المركزي السوداني.

وتأتي وديعة صندوق أبو ظبي الوطني للتنمية، في البنك المركزي السوداني، ضمن حزمة المساعدات الاقتصادية التي أعلنت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، عن تقديمها لدولة السودان، والتي تبلغ إجمالي قيمتها نحو ثلاث مليارات دولار أمريكي، تتنوع ما بين الدعم المالي للبنك المركزي السوداني، وتوفير الاحتياجات الأساسية من الوقود والدواء والغذاء، التي يحتاجها الشعب السوداني.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وجه حكومة المملكة لتقديم مساعدات اقتصادية إلى الأشقاء في السودان، في تأكيد من قبل المملكة العربية السعودية على الوقوف بجانب الشعب السوداني الشقيق، ودعمه في حرية تقرير مستقبله، ودعم القرارات الصادرة عن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، والرامية إلى الحفاظ على سلامة واستقرار الدولة السودانية.

تجدر الإشارة أن المظاهرات التي خرج فيها مئات الآلاف نم أبناء الشعب السوداني، قد أفضت إلى إعلان الجيش السوداني عن عزل الرئيس السوداني عمر البشير، في استجابة لمطالب المتظاهرين السودانيين المطالبين برحيل نظام الرئيس السوداني المعزول عمر البشير.

واندلعت المظاهرات المنادية برحيل نظام عمر البشير، نتيجة لتردي الأحوال المعيشية والاقتصادية في السودان، والنقص الكبير في احتياجات السودان الأساسية من الخبز والدقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *