الرئيسية / اخبار السعودية / أمير تبوك يسلم عدد من مواطني المملكة وحداتهم السكنية ضمن برنامج الاسكان التنموي

أمير تبوك يسلم عدد من مواطني المملكة وحداتهم السكنية ضمن برنامج الاسكان التنموي

قالت وكالة الانباء السعودية (واس)، أن الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة تبوك، سيقوم غدا بتسليم عدد من الوحدات السكنية لمواطني المملكة المستفيدين من برنامج الإسكان التنموي، التابع لوزارة الإسكان بحكومة المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يحضر المهندس ماجد بن عبد الله الحقيل، وزير الإسكان في حكومة المملكة، مراسم تسليم الوحدات السكنية في منطقة تبوك.

وتعتبر تلك الوحدات السكنية التي يتم تسليمها لمواطني المملكة في منطقة تبوك، المستفيدين من برنامج الإسكان التنموي، جزء من مشروع إسكان تبوك، والذي يقام على مساحة كبيرة تتجاوز 950 ألف متر مربع.

وإلى جانب الوحدات السكنية، يضم مشروع إسكان تبوك، السكني المتكامل الخدمات، عدد من قطع الأراضي السكنية المجانية، وأكثر من 900 فيلا جاهزة للاستلام، بجانب عدد من الوحدات السكنية التي سيتم بيعها لمواطني المملكة عن طريق خيار الشراء المباشر من السوق، عبر الاستعانة بعدد من الجمعيات الخيرية، والمؤسسات والمنظمات غير الربحية.

الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان في حكومة المملكة، قد أعلنت من خلال برنامج سكني، عن تنفيذ نحو سبع مشايع سكنية في منطقة تبوك، والتي تحتوي على خيارات متعددة متاحة لأبناء المملكة، ما بين الحصول على قطع الأراضي السكنية المجانية، والقروض العقارية المدعومة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية.

وتمكن القروض العقارية المدعومة مواطني المملكة من الحصول على خيار البناء الذاتي، بالإضافة إلى شراء الوحدات السكنية بطريقة مباشرة من السوق، عبر الحصول على قرض عقاري تصل قيمته إلى نحو نصف مليون ريال سعودي، مدعوم الأرباح، وذلك لمواطني المملكة الذين يقل دخلهم عن 14 ألف ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *