الرئيسية / اخبار السعودية / مواطنون يتخوفون من الانجرافات الترابية بطرق الرياض .. وتطمينات من قبل إدارة الطرق

مواطنون يتخوفون من الانجرافات الترابية بطرق الرياض .. وتطمينات من قبل إدارة الطرق

كشفت صحيفة سبق السعودية عن الآثار السلبية التي خلفتها موجة الأمطار الرعدية التي ضربت مناطق المملكة خلال أيام شهر أبريل / نيسان الجاري، والتي تسببت في حدوث انجرافات ترابية لعدد من طرق المملكة، والتي تمثل خطرا على حياة المواطنين السالكين لتلك الطرق.

وقالت صحيفة سبق السعودية، أن طرق مدينة الرياض والمحافظات الجنوبية، كانت من بين أكثر الطرق تأثرا داخل مناطق المملكة، مشيرة إلى تعرض طريق الحائر – حوطة بني تميم، إلى انجرافات في التربة، أدت إلى وجود أعماق غائرة بالطريق.

ونقلت صحيفة سبق شهادات عدد من سالكي هذا الطريق، الذين وصفوا حال الطريق بأنه يمثل ناقوس خطر على حياة المواطنين، حال حدوث هبوط مفاجئ لطريق أعلى العبّارة.

ونشر موقع صحيفة سبق السعودية، مقطع فيديو، وثقه أحد مواطني المملكة، والذي قام بدوره بإرساله إلى صحيفة سبق، حيث أظهر مقطع الفيديو المصور، الانجرافات الترابية التي حدثت على جانبي طريق الحائر – حوطة بني تميم، بالقرب من الصبة الخرسانية الخاصة بالعبّارة، بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت المنطقة خلال شهر أبريل / نيسان الجاري.

وأبدى عدد من رواد الطريق، في مقطع الفيديو، تخوفهم من إمكانية حدوث هبوط مفاجئ للطريق، بسبب الانجرافات الترابية التي حدثت للطريق بالقرب من العبّارة نتيجة الأمطار الغزيرة.

وأشار المواطنون إلى ان أصل المشكلة يكمن في وضع عبّارة بدلا من جسر أسفل الطريق السريع، والذي يمر بواد كبير.

بدورها، قالت إدارة الطرق بمنطقة الرياض، أنها تعلم بالانجرافات الترابية التي حدثت لطرق المنطقة نتيجة الأمطار الرعدية الغزيرة، التي شهدتها المنطقة خلال شهر أبريل / نيسان الجاري.

وأوضحت إدارة الطرق بمنطقة الرياض، أنها على علم بكافة الانجرافات في الطرق نتيجة قيام فرق الصيانة التابعة للإدارة بالمرور على طرق المنطقة ومتابعتها.

وأكدت إدارة الطرق أن الموقع الذي ظهر في مقطع الفيديو لا يمثل أدنى خطورة على حياة المواطنين، من رواد وسالكي طريق الحائر – حوطة بني تميم، مشيرة في الوقت نفسه أنه تم إدراج هذا الموقع لعمل الصيانة اللازمة خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *