الرئيسية / اخبار السعودية / وزارة الداخلة تنفذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن متهم في دريمة القتل بعسير

وزارة الداخلة تنفذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن متهم في دريمة القتل بعسير

قامت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأربعاء، الأول من مايو / أيار، في أبها، بتنفيذ حكم القصاص بحق مواطن سعودي، أقدم على قتل مواطن آخر عبر تسديد طعنة قاتلة إلى رقبته، مما أدى إلى وفاته.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا تفصيليا بشأن تنفيذ حكم القصاص في أحد مواطني المملكة المدان في قضية قتل بمنطقة عسير.

واستهلت وزارة الداخلية بيانها ” قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)”.

وأوضح بيان وزارة الداخلية السعودية، أنها نفذت حكم القصاص بحق المواطن عبد الرحمن بن سالم بن محمد الوادعي، لقيامه بتسديد طعنة قاتلة باستخدام سكين، في رقبة المجني عليه، المواطن سعيد بن مسفر بن معيض الوادعي، على خلفية مضاربة وقعت بينهما.

وأشارت وزارة الداخلية في بيانها، إلى أن السلطات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني، المواطن السعودي، عبد الرحمن بن سالم بن محمد الوادعي، مضيفة أن عمليات التحقيق أسفرت عن توجيه تهم القتل إليه، وإحالته إلى المحكمة العامة، التي أصدرت بحقه حكم قضائي بالقتل قصاصا، لثبوت تهم القتل المنسوبة إليه.

وضاف بيان وزارة الداخلية، أن محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، ايدت حكم القتل قصاصا بحق المواطن السعودي، عبد الرحمن بن سالم بن محمد الوادعي، وصد أمر ملكي بتنفيذ ما تقرر شرعا.

وأعلن بيان وزارة الداخلية عن تنفيذ حكم القصاص بحق المواطن عبد الرحمن بن سالم بن محمد العوادي، اليوم الأربعاء، الأول من مايو أيار، بمدينة أبها التابعة لمنطقة عسير.

واختتمت وزارة الداخلية بيانها بالقول أن “وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *