الرئيسية / اخبار السعودية / الهيئة العامة للاحصاء تكشف عن نتائج المسح الشامل للدخل والانفاق الأسري في المملكة

الهيئة العامة للاحصاء تكشف عن نتائج المسح الشامل للدخل والانفاق الأسري في المملكة

كشفت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم الأربعاء، الأول من مايو / أيار، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بمقر الهيئة في العاصمة السعودية الرياض، عن نتائج المسح الشامل الذي أجرته الهيئة خلال عام 2018، والذي أشار على ان متوسط الدخل الشهري للأسر بلغ نحو 11984 ريالا سعوديا، فيما بلغ متوسط معدلات الإنفاق الشهرية لأسر المملكة نحو 14823 ريالا سعوديا.

وأوضحت نتائج المسح الذي قامت به الهيئة العامة للإحصاء، أن متوسط الدخل الشهري للأفراد أصحاب الدخل، بلغ نحو 6346 ريالا، فيما بلغ متوسط الدخل الشهري لمواطني المملكة أصحاب الدخل نحو 7940 ريال.

اما فيما يتعلق بمتوسطات الإنفاق، فقد أشارت نتائج مسح الهيئة العامة للإحصاء، أن متوسط الانفاق الشهري للأسر المقيمة في المملكة بلغ نحو 12818 ريال، فيما بلغ متوسط معدلات الإنفاق الشهرية للأسر السعودية نحو 16125 ريال.

وفيما يتعلق بمتوسط الانفاق الاستهلاكي الشهري، فقد بلغ متوسط الانفاق الاستهلاكي للأسر المقيمة في المملكة نحو 11728 ريال، ومتوسط الإنفاق الاستهلاكي للأسر السعودية 14584 ريال.

وأشاد الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، رئيس الهيئة العامة للإحصاء، في بداية المؤتمر الصحفي، بالدور الكبير الذي قدمته الاسر التي تم اختيارها ضمن عينات المسح، والتي ساهمت في الوصول إلى نتائج إحصائية بالغة الأهمية في العديد من المجالات التنموية.

وأشار رئيس الهيئة العامة للإحصاء، إلى ان النتائج الإحصائية لمعدلات دخل وإنفاق الأسر يعد من أهم المنتجات الإحصائية في جميع دول العالم، موضحا أن النتائج الإحصائية لمعدلات الدخل والانفاق الأسري، يساهم في تطوير ووضع خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي توفر الرفاهية والتقدم للمجتمعات.

وأشار رئيس الهيئة العامة للإحصاء، أن عمليات المسح لمعدلات الدخل والإنفاق الأسري، تتم كل خمس سنوات، وفق للتوصيات الدولية، لافتا إلى أنه تم تنفيذ عمليات المسح لمعدلات الدخل والإنفاق الأسري داخل المملكة العربية السعودية خلال أعوام 1970 و1977 و1980 و1985 و1999 و2007 و2013، بجانب المسح الأخير الذي أجري خلال عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *