الرئيسية / اقتصاد واعمال / انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية بفعل انتعاش سوق الأسهم

انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية بفعل انتعاش سوق الأسهم

شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم الأربعاء، الأول من مايو / أيار، حالة من الانخفاض، عقب ارتفاع أسعارها خلال اليومين الماضيين، بفعل التقارير الإيجابية حول سوق الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتزامن مع حالة الهدوء التي تسود الأسواق الأسيوية بسبب عطلة عيد العمال.

كما يترقب سوق الذهب العالمي، والكثير من الأسواق العالمية، القرار المرتقب لمجلس الاحتياطي الاتحادي في الولايات المتحدة الأمريكية (البنك المركزي الأمريكي) المتعلق بمسار أسعار الفائدة.

وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة بلغت 0.3 %، ليتراجع سعر أوقية الذهب إلى 1278.92 دولار أمريكي.

كما تراجعت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة، بنسبة أكبر بلغت نحو 0.4 %، ليتراجع سعر أوقية الذهب في المعاملات الآجلة إلى 1280.7 دولار أمريكي.

وجاء انخفاض أسعار الذهب، في اعقاب التناول الإعلامي لتقارير اتفاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع قادة الحزب الديمقراطي، على إنفاق تريليوني دولار أمريكي، على البنية التحتية في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أدى الإعلان عن اتفاق الانفاق الأمريكي الكبير على البنية التحتية، باستثمارات قدرت بنحو تريليوني دولار، في فتح شهية المستثمرين لشراء الأسهم في أسواق المال، وهوما أدى إلى انتعاش الأسهم العالمية على حساب الذهب.

كما يتعرض أسعار الذهب في الأسواق العالمية، لضغوط كبيرة، نتيجة بدء الولايات المتحدة الامريكيةى والصين، اليوم الأربعاء، لمحادثاتهما التجارية في العاصمة الصينية بكين، من اجل إنهاء الحرب التجارية المندلعة بينهما.

وفيما يتعلق بأسعار المعادن النفيسة الأخرى، فقد انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية، بنسبة بلغت 0.4 %، ليصل سعر أوقية الفضة إلى 14.88 دولار أمريكي.

كما انخفضت أسعار البلاتين في الأسواق العالمية، بنسبة بلغت 0.6 %، ليسجل سعر أوقية البلاتين نحو 880.75 دولار أمريكي.

فيما حلت نسبة الانخفاض الأكبر في معدن البلاديوم، والذي انخفضت أسعاره في الأسواق العالمية بنسبة بلغت 0.9 %، ليصل سعر الأوقية إلى 1375.55 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *