الرئيسية / اقتصاد واعمال / الحكومة المصرية تخفض أسعار الدولار الجمركي للسلع الترفيهية خلال تعاملات مايو

الحكومة المصرية تخفض أسعار الدولار الجمركي للسلع الترفيهية خلال تعاملات مايو

أعلنت وزارة المالية في حكومة جمهورية مصر العربية اليوم الأربعاء، الأول من مايو / أيار، عن خفض أسعار الدولار الأمريكي في المعاملات الجمركية للسلع الترفيهية غير الأساسية، خلال شهر مايو / أيار الجاري، إلى 17.24 جنيه مصري، مقابل 17.385 جنيه مصري خلال شهر أبريل / نيسان المنصرم.

وأشار موقع المصري اليوم الإخباري في مصر، أن وزارة المالية أبقت على سعر الدولار الأمريكي في العاملات الجمركية للسلع الأساسية عند مستوى 16 جنيها مصريا للدولار الأمريكي الواحد، دون أي تغيير.

وقال موقع اليوم السابع الإخباري المصري، أن الموانئ والمنافذ الجمركية بدأت العمل وفق أسعار الدولار الجمركي الجديدة، الصادرة وفق قرار وزير المالية المصري.

وارسلت مصلحة الجمارك المصرية قائمة بأسعار العملات الأجنبية امام الجنيه المصري، والتي سيتم التعامل بها خلال شهر مايو / أيار الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، قد شهد تحسن كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث يبلغ سعر الدولار الأمريكي نحو 17.17 جنيه مصري، فيما كان يبلغ مع بدايات العام الجاري نحو 17.8 دولار أمريكي.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت عن تحرير صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، منذ أواخر عام 2016، وتحديدا خلال شهر ديسمبر / كانون الأول لعام 2017، ليصعد سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، ويتخطى حاجز العشرين جنيها مصريا في بادئ الأمر، حيث أدى ذلك إلى ارتفاع كبير في معدلات التضخم في مصر.

وبمرور الوقت، وزيادة حصيلة الحكومة المصرية من النقد الأجنبي، وارتفاع الاحتياطي النقدي من الدولار الأمريكي في البنك المركزي المصري، عبر اقدام الحكومة المصرية على اتخاذ العديد من الإجراءات، مثل اللجوء على صندوق النقد الولي والحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، بجانب السندات الحكومية بالعملات الأجنبية، والتي سوقتها وزارة المالية المصرية في الأسواق العالمية، بجانب دخول عدد من الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *