الرئيسية / اخبار السعودية / أجهزة الطائف تتمكن من ضبط سيارة محملة بمواد غذائية مجهولة المصدر

أجهزة الطائف تتمكن من ضبط سيارة محملة بمواد غذائية مجهولة المصدر

تمكنت بلدة الهدا الفرعية التابعة لأمانة محافظة الطائف، بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمملكة، من ضبط مركبة كانت في طريقها إلى محافظة جدة، وهي تحمل كميات كبيرة من المواد الغذائية ما بين التوت المجهول المصدر، ورقاق السمبوسك وغيرها من المواد الغذائية الأخرى.

وتم ضبط تلك المركبة في مركز الهدا الأمني التابع لمحافظة الطائف، حيث عثرت الجهات المختصة على سبع وثلاثين عبوة سعة عشرين لترا، معبأة بكميات من عصير التوت مجهول المصدر، ويتم نقله من خلال عربة غير مجهزة لنقل المواد الغذائية بطريقة صحية، مما يؤدي إلى تلف تلك المواد الغذائية التي تحتويها.

من جانبها، قالت أكدت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية، على استمرار الحملات الرقابية الرامية لضبط المخالفات الصحية، مشيرة إلى تزايد معدلات تلك الحملات بالتعاون مع الجهات المختصة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأوضحت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية، أن الهجف من حملاتها الرقابية، هو ضمان سلامة المواد الغذائية والمشروبات المعروضة للمواطنين بالمنافذ التجارية والأسواق، من خلال قيام البلديات الفرعية والفرق الإشرافية بجولات ميدانية رقابية.

وأشارت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية، أن زيادة معدلات الجولات الرقابية تأتي تماشيا مع زيادة إقبال المواطنين في الفترة الحالية لشراء المواد الغذائية وقصد المطاعم ومتاجر بيع المشروبات الرمضانية، احتفالا بقدوم شهر مضان المبارك، وتنفيذا لخطط العمل الموسمية، والتغطية الرقابية على مدار الساعة في الأسواق المحال التجارية، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية في منافذ المعروضات.

وأضافت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية، ان حملاتها الرقابية تركز على أماكن تحضير الأغذية.

الجدير بالذكر أن أمانة محافظة الطائف تكثف من حملاتها الرقابية على المطاعم والأسواق ومنافذ بيع المواد الغذائية، ضمن خطة العمل الموسمية الموضوعة استعدادا لقدوم شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *