الرئيسية / اخبار السعودية / جمعية البر في جازان تبدأ في أنشطتها وأعمالها الخيرية المتعلقة بشهر رمضان

جمعية البر في جازان تبدأ في أنشطتها وأعمالها الخيرية المتعلقة بشهر رمضان

في إطار حرص جمعية البر الخيرية في جازان على تحقيق الرسالة الإنسانية المنوطة بها، ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تقوم الجمعية بتنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال الخيرية بشكل يومي، من أجل تقديم المساعدة للمحتاجين قبل دخول الشهر الكريم.

وقال يحيى بن حسن عوض، رئيس جمعية البر الخيرية في جازان، أن الجمعية أتمت استعداداتها وإعداداتها للبرامج والمشاريع الخيرية التي ستقوم بها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك، والتي تعد من البرامج والمشاريع الموسمية التي تقوم بها الجمعية.

بدوره، قال محمد بن حسن علاوي، الأمين العام لجمعية البر في جازان، أن برامج ومشاريع شهر رمضان الكريم الخيرية تعد ذات أهمية كبيرة، مشيرا إلى مشروع السلة الغذائية التي ستقوم الجمعية بتوزيعها على الأسر المسجلة لديها، من أجل سد احتياجات تلك الأسر، بجانب توفير المساعدات العينية وكسوة العيد، ومشروع توزيع زكاة الفطر.

وأوضح الأمين العام لجمعية البر الخيرية في منطقة جازان، أن الجمعية أجرت بحث شمل أوضاع آلاف الاسر، للوقوف على احتياجاتهم الفعلية، لافتا إلى استخدام جمعية البر في جازان للتقنيات الحديثة في مجالات عملها، ما بين تحديث لبيانات الأسر والمحتاجين، واعتماد أحدث الطرق التكنولوجية في التواصل مع الأسر الفقيرة، وهو ما يلقي بآثاره الإيجابية في سرعة إيصال المساعدات للأسر الفقيرة خلال وقت قياسي.

وأشار الأمين العام لجمعية البر الخيرية في جازان، إلى امتداد خدمات الجمعية لتشمل جمعيات خيرية أخرى خارج مدينة جيزان، مثل جمعية محافظة فرسان، وجمعية العبادل التابعة لمركز القصبة في محافظة العارضة وجمعية الريث، مضيفا أن جمعية البر الخيرية في جازان تتعاون مع تلك الجمعيات لإيصال السلال الغذائية خارج مدينة جيزان.

ويحل شهر رمضان المبارك منتصف الأسبوع القادم، ضيفا كريما على شعوب العالم العربي والإسلامي، داعين الله عز وجل أن يهله  علينا بالخير واليمن والبركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *