الرئيسية / اخبار السعودية / تدشين منصة أبشر الإلكترونية لمعرفة معدل انتشار الأمراض المزمنة في المملكة

تدشين منصة أبشر الإلكترونية لمعرفة معدل انتشار الأمراض المزمنة في المملكة

قام مركز المعلومات الوطني التابع لرئاسة أمن الدولة والمجلس الصحي بالمملكة، ممثلا بالمركز الوطني للقلب، بإطلاق منصة “أبشر الالكترونية”، ضمن مبادرة سعودية لقياس نسبة الأمراض المزمنة في المملكة.

وتهدف المبادرة الوطنية التي أطلقها المركز الوطني للقلب، الخاصة بتحديد نسب الأمراض المزمنة في المملكة، إلى تحديد معدلات انتشار الأمراض المزمنة بين مواطني المملكة، في خطوة ترمي إلى تحسين الخدمات الطبية التي يحصل عليها مواطنو المملكة، وتعزيز أنماط الصحة العامة في أوساط المجتمع السعودي.

وتم تدشين منصب أبشر الالكترونية، بحضور الدكتور طارق بن عبد الله الشدي، المشرف على أعمال مركز المعلومات الوطني، والدكتور نهار بن مزكي العازمي، الأمين العام للمجلس الصحي السعودي، والدكتور ناصر بن محمد القحطاني، مدير عام المركز الوطني للقلب.

كما حضر مراسم إطلاق منصة أبشر الالكترونية، الدكتور مؤيد بن عبد الله الزئبق، رئيس اللجنة العلمية للمركز الوطني للقلب، والأستاذ الدكتور أحمد بن صلاح هرسي، مستشار المركز الوطني للقلب.

وخلال حفل إطلاق منصة أبشر الالكترونية، قال الدكتور طارق بن عبد الله الشدي، المشرف على أعمال مركز المعلومات الوطني، أن تلك المبادرة الوطنية الرامية إلى تحديد نسب انتشار الامراض المزمنة في المملكة، جاءت بالتعاون مع المجلس الصحي السعودي، بهدف جمع بيانات دقيقة على نسب انتشار الامراض المزمنة في أوساط المجتمع السعودي، ومعرفة اكثر الأمراض انتشارا في المملكة، مما يساعد على تقديم خدمات طبية أفضل للمرضى، ورفع مستوى الرعاية الصحية بهذه الأمراض.

وأشار الدكتور طارق بن عبد الله الشدي، المشرف على أعمال مركز المعلومات الوطني، إلى أنه يمكن لمستخدم منصة أبشر الالكترونية، المشاركة في تلك المبادرة الوطنية عبر الإجابة بشكل اختياري على عدد من الأسئلة الموجودة في الاستبيان، مشيرا إى أن الإجابة على تلك الأسئلة يتم في زمن قياسي لا يتجاوز الدقيقة الواحدة من خلال الدخول عبر ربط منصة أبشر HTTP://WWW.ABSHER.SA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *